fbpx

أكاديمية دكتور كشكول

“هذه المنصة التعليمية هامة للغاية”

“هُنا ينال كل طالب مساعدة فردية له بالكامل وقتما يحتاج لذلك”

كانت تلك هي أولى كلمات بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت عن المنصة التعليمية للأسطورة (سلمان خان) ، فإن (سلمان خان) هو صاحب أول منصة تعلم ذاتي في العالم…

بدأ التعلم الذاتي في الظهور منذ عام 2004 على يد المهندس الهندي سلمان خان، الذي بدأت فكرته بشرح مادة الرياضيات لإبنة عمه “ناديا” عبر الإنترنت، وما لبث أن علم أقرباؤه حتى انهالوا عليه لمساعدتهم في الشرح عن بعد أيضًا. 

منذ ذلك الحين قد أصبح سلمان خان أول من ابتكر التعلم عن بعد عبر الإنترنت حتى أطلق منصته عام 2009 في التعلُّم الذاتي المجاني لمجالات علمية شتى. 

(بلوت تويست) 

في عالم موازي آخر فقد بدأ دكتور كشكول رسالته في إثراء المحتوى الطبي العربي منذ 2019، فدكتور كشكول هو أول مقدم خدمة طبية مجانية عبر الإنترنت يُشرف عليها ما يعادل 120 دكتور من مختلف التخصصات.

حتي وصل مجتمع دكتور كشكول إلى ما يعادل 250.000 مثقَّف طبي… 

ومن هُنا قرَّر دكتور كشكول أن يقدم خدمة جديدة لمجتمعه بوجه خاص وهي إدخال بؤرة التعلم الذاتي إلى عالمه، وذلك من خلال تقديم بعض الدورات التدريبية بما يتناسب مع احتياج مواهب مجتمعه. 

وكانت أول ورشة مجانية قد قُدِّمت من قِبله هي (ورشة الكتابة الطبية المقالية) وحينها لاقى دكتور كشكول ترحيبًا شديدًا بتلك الخدمة حتى طالبه بعض متابعيه بتوفير ورش تعليمية في مجالات أخرى، ومن ثَمَّ قد قرر دكتور كشكول ضم ورش عمل جديدة مجانية (أو ذات أجر رمزي) يقدمها نخبة من أفضل المدربين المتخصصين؛ حتى تخدم مجتمعه بشكلٍ خاص وتزيد من قوته العلمية تحت مظلة علمية جديدة أُطلق عليها 

“أكاديمية دكتور كشكول” 

ومنذ ذلك الحين قد أصبحت أكاديمية دكتور كشكول أول أكاديمية تقدم خدمة مجانية ومتابعة ذاتية لكل طالب بها. 

ومازال العطاء مستمرًا ومازالت أبوابه مفتوحة على مصرعيها نحو خدمة 

“مجتمع دكتور كشكول”

والله الموفق والمستعان. 

لمعرفه الكورسات المقدمة من أكاديمية دكتور كشكول اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى