صحة المرأة

كيف أجعل رائحة جسمي عطره لمدة ٢٤ ساعة بطرق طبيعية

هل تصدقي أن أستنشاقك للروائح العطره بإمكانها أن تقضي على التوتر والقلق وتبث النشاط في بدنك؟

ولكنها بالنسبة لكي ولغيرك من السيدات لها منافع أخرى فهي عنوان للأنوثة والجمال الداخلي والراحة النفسية، وفي فصل الصيف تحدث مشكلة التعرق بشكل مفرط والذي في الغالب يخرج معه رائحة شديدة الإزعاج لكي ولمن حولك، ولكن المعطرات ومزيلات العرق وحدها لا تدوم طوال اليوم فضلا عن أنها مكلفة للغاية ، وضارة على المدى البعيد لذلك إذا كنتي تبحثي عن تغيير رائحة جسمك للأفضل فأقرئي معنا السطور التالية.

لمتابعة اَخر الفيديوهات الطبية: أضغط هنا

أشترك بقناة دكتور كشكول الطبية

أسباب رائحة العرق الكريهة

هناك أسباب كثيرة تدفع جسمك لإفراز رائحة كريهة مع العرق ومنها :

  • عدم استحمامك بشكل يومي في فصل الصيف مما يؤدي لتحول العرق إلى بكتيريا.
  • تناولك لمشروب القهوة يؤثر أيضا على رائحة العرق.
  • إكثارك من المقبلات والأطعمة الحارة والثوم والبصل والخل كلها أطعمة تؤثر على العرق ويجب التقليل منها.
  • الغدد العرقية نفسها تتأثر ببعض أمراض الجسم، ومشاكل الهرمونات في فترة الطمث تعكس رائحة جسمك.

الحلول الطبيعية لتعطير الجسم – رائحة عطره

المشروبات

استبدلي مشروبك اليومي من القهوة أو الشاي أو حتى المشروب الغازي بمشروب القرفة، الينسون، القرنفل، أوراق الجوافة، الحليب، القرفة، ماء الورد، الزنجبيل، البرتقال، مغلي الكرفس، الخميرة فكلها مشروبات مضادة لبكتيريا الجسم والمعدة، وتساعد في نفس الوقت على ضبط هرمونات جسمك.

الصابون

بخطوات بسيطة ستتمكني من تحضير أفضل صابون طبيعي معطر للاستحمام كل ما تحتاجينه هو إحضار ٣ قطع من الصابون يفضل أن تكون مرطبة للجسم مثل صابون الجلسرين، وتفتيتها تماما، ووضعهما في وعاء به ٣ أكواب من الماء الساخن وإضافة معطر أو زيت الياسمين أو اللافندر للمزيج أو أي عطر أخر مفضل لكي مع التقليب جيدا حتى يتحول الصابون لسائل ثم يضاف في قوالب ويوضع في الثلاجة ليتجمد من جديد ويتحول لصابون ويستخدم بعد ذلك للاستحمام كالمعتاد.

الزيوت

هناك عدة حلول تغنيك عن استخدام مزيل العرق وغسول المنطقة الحساسة، ولكنها لن تعطي نتيجة فعالة إلا بعد إزالة الشعر تحت الإبط والتنظيف باستمرار بمسح الجسم بعد الاستحمام بزيت الورد أو خشب الصندل أو المسك، ومسح الإبط ومنطقة الفخذين بالليمون أو خل التفاح لأنها يساهما في امتصاص الحموضة الزائدة في الجسم، ويساعدا في إزالة البكتيريا المسببة لهذه الرائحة.

كريمات التعطير

بإمكانك تحضير كريم خاص لتغيير رائحة جسمك وفي نفس الوقت ترطيبه عن طريق مزج علبة كريم مرطب دوڤ أو نيفيا أو أي نوع أخر مع ١٠ قطرات من زيت اللوز الحلو و١٠ قطرات من عطرك المفضل وتدليك الجسم به بالكامل بعد كل استحمام.

حمام العطور

هناك مواد مفيدة في امتصاص العرق عن الجسم ويمكن الاستفادة منها بوضعها في ماء الاستحمام المغلي نفسه مباشرة مثل أعشاب إكليل الجبل أو الورد البلدي، عشبه المرمرية، جوز الهند، خشب العود العجلان أو الكمبودي، فهذه الطريقة فعالة للغاية في تعطير الجسم وتدوم لساعات طويلة من اليوم.

عطر طبيعي

اصنعي عطرك الخاص والمركز بدون إضافة أي مادة كيميائية وباستخدام مواد من الطبيعة وفي ١٠ دقائق فقط كل ما عليكي فعله هو إحضار زجاجة عطر فارغة وإضافة ١٥ قطرة من دهن العود إليها مع كوب صغير من زيت القرفة، ونفس المقدار من زيت جوز الهند أو زيت الياسمين و٢ كوب من الكحول الأبيض النقي ثم تحفظ في مكان مظلم لفترة تتراوح بين ٣_٤ أشهر، وتستخدم بعد ذلك لتعطير الجسم، والملابس، والغرفة، وخزانة الملابس.

المخمرية 

هي من المواد الشهيرة حديثا لدى النساء في تعطير الجسم وترطيبه وإزالة العرق، ويمكن توفير ثمنها وتحضيرها في المنزل بسهولة فقط امزجي عبوة من الفازلين مع عبوة الكريم مرطب والقليل من الجلسرين، وملعقة كبيرة من أي زيت عطري تفضلينه ويفضل زيت اللوز مع مكعب من المسك الطبيعي بوضعهم في عبوة محكمة وفي حمام ماء ساخن ثم يوضع في الثلاجة.

للإستشارات الطبية المجانية | دكتور كشكول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى