الأخبار الطبية

عودة كورونا من جديد وأمريكا تحذر من موجة جديدة

حذر عدد من الخبراء الأمريكيين من عودة كورونا من جديد، وخاصة مع زيادة أعداد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يدلل أن جائحة كورونا لم تنته بعد..

ولذلك يجب عدم إهمال الإجراءات الاحترازية تحسبًا لأي موجة جديدة من كوفيد – 19 المعروف إعلاميًا بــ ” فيروس كورونا المستجد” .

إقرأ/ متلازمة ما بعد كورونا – كوفيد 19 طويل الأمد

أمريكا تحذر عودة كورونا من جديد

أعلن ” آنتوني فاوتشي ” مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنه بحلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يتوقع مسئولي الصحة مواجهة موجة جديدة من فيروس كورونا.

وقد أكد على ضرورة الحصول على جرعة تنشيطية لمواجهة تلك الموجة المحتملة، كما أوضح أنه من الصعب جدًا على المواطنين الأمريكيين ومن يعيش في الولايات المتحدة أن يصلوا إلى مناعة القطيع الكلاسيكية، وذلك يرجع إلى أن هذا الفيروس له قدرة كبيرة على التحور والتطور، ولعل هذا يفسر ظهور متحورات عدة منذ ظهوره.

زوارنا يقرأون الآن/ الآثار الجانبية للقاحات فيروس كورونا

كما استبعد فاوتشي قدرة أمريكا على القضاء على فيروس كورونا المستجد بشكل كامل وتام، ولكنها تسعى لمحاولة السيطرة عليه، وتوفير الجرعات اللازمة للتحصين من العدوى، وقد أوضح أيضًا أنه على الرغم من أن العالم لم يعد في مرحلة الوباء الحاد، إلا أنه لازال في مواجهة قوية مع هذا الفيروس.

ولذلك لابد من عدم إهمال أيٍ من التحصينات واتباع جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهته وحماية أنفسنا وأطفالنا من الإصابة به، كما ينبغي علينا الالتزام بارتداء الكمامة الطبية، وخاصة في مناطق التجمعات، والمناطق الحارة.

متابعي دكتور كشكول الكرام، حرصًا منَّا على سلامتكم، ننصحكم بالاطلاع على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول فيروس كورونا من خلال الضغط على الرابــــط.

شاهد/ كيفية تقوية جهاز المناعة بالمصادر الغذائية الطبيعية

زر الذهاب إلى الأعلى